الدورة التدريبية الإقليمية "الفنون الادائية للتنمية" لمدربي مثقفي الأقران

29/09/2015 [ 16:37 ]
الدورة التدريبية الإقليمية "الفنون الادائية للتنمية" لمدربي مثقفي الأقران

انطلقت يوم السبت  6حزيران الجاري أعمال الدورة التدريبية الإقليمية "الفنون الادائية للتنمية" لمدربي مثقفي الأقران حول "استخدام تقنيات المسرح كأداة للتوعية الشبابية في مجال الصحة الإنجابية والوقاية من مرض نقص المناعة والتوعية الصحية للمراهقين والمشاركة المجتمعية" يعقدها المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA وذلك  في مقر المركز.

هذا وقد شارك في الدورة والمكونة من 40 ساعة تدريبية والمعتمدة من قبل المعهد الدولي للمسرح ITI، يونسكو 19 شاباً وشابة تتراوح أعمارهم ما بين 18- 30 عاماً من شبكة مثقفي الأقران في الدول العربية وشمال افريقيا واللذين يعملون في منظمات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة الثقافية والتنموية من الدول التالية: العراق، مصر، السودان، فلسطين، المغرب، اليمن، سوريا، تونس، ليبيا والاردن، حيث قام بالتدريب مجموعة من المختصين وهم:مهند النوافلة، غاندي صابر، سوزان البنوي، آلاء حماد، فضل العوضي، صبا عبيدات وزينب الشروف.

 وستختتم اعمال الدورة بحفل  يقيمه المركز  يقام  يوم  11 من حزيران يقدم فيه المشاركون  الخبرات والمهارات  التي اكتسبوها من اعمال  الدورة ويتسلموا  شهادات  رسمية معتمدة .

هذا وقد تم اعتماد المركز الوطني للثقافة والفنون في العام 2013 من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، كمركز دولي رائد في التدريب على إستخدام الفنون المسرحية في التنمية لمثقفي الاقران – PACT "الفنون الادائية للتنمية"، وبإعتماد من المعهد الدولي للمسرح ITI، يونسكو.

ومؤخراً تم اعتماد المركز الوطني للثقافة والفنون كمركز دولي لشبكة مثقفي الاقران للتنمية الشبابية والذي تم افتتاحه رسمياً من قبل صاحبة السمو الملكي الاميرة ايمان بنت الحسين المعظمة مندوبة عن صاحبة الجلالة الملكة نور الحسين المعظمة في 11 أيار من هذا العام.